JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اليوم/ انخفاض مفاجئ للحرارة.. والغيوم تتشكل من جديد


كتب: سعيد بدوي - آية محمد

قال خبراء الأرصاد عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه يسود اليوم السبت، طقس شديد البرودة، وتضرب موجة مضطربة أنحاء الجمهورية.

وأضاف خبراء الأرصاد أنه سيحدث انخفاض مفاجئ لدرجة الحرارة؛ بعدما استمرت في الانخفاض تدريجيا ليومها الثاني على التوالي بالسواحل الشمالية الغربية، على أن يأتي دور المناطق الشمالية الداخلية في الانخفاض المفاجئ وباقي السواحل الشمالية.. وتندفع الكتل الهوائية الباردة على أجزاء عديدة من شمال البلاد مسببة في نشاط رياح متوسط إلى قوي أحيانًا على المناطق الداخلية وهبّات شديدة جدًا إلى شبه عاصفية على السواحل الشمالية الشرقية متضمن معها سواحل سيناء الشمالية.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تكون الأجواء باردة إلى مائلة للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية جميعها وشديدة البرودة ليلا.. ومائلة للبرودة نهارًا على المناطق الشمالية الداخلية قد تميل للدفء أثناء فترات سكون الرياح وسطوع الشمس.. بينما تكون شديدة البرودة ليلًا.

- وتكون على شمال الصعيد دافئة نهارًا وحارة على جنوبها.. وأما في فترات الليل تكون باردة إلى شديدة البرودة.

وتتكون السحب المنخفضة الباردة على أجزاء عديدة من شمال البلاد لذلك يكون الطقس على بعض السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال سيناء غائم جزئيًا إلى مشمس أحيانًا.

وتتهيأ فرص الأمطار لقليل من الوقت بداية على بعض أماكن الاسكندرية مع أوقات الظهر والعصر تقريبًا على أن تمتد تدريجيًا على بعض أماكن ساحل كفر الشيخ وساحل البحيرة ومع المساء تصل إلى بعض أماكن دمياط وبورسعيد.. على أن تصل بأوقات منتصف الليل تقريبًا إلى أماكن عدة من ساحل شمال سيناء.

وتتكثف السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من مختلف الدلتا داخليًا قد تتساقط قطرات من المطر أو الامطار الخفيفة لدقائق معدودة وتنتهي بدون تأثير.

وتنشط الرياح نهارًا بعض الوقت على مناطق عديدة من مختلف الجمهورية شمالها إلى جنوبها يصحبها هبّات شديدة أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية

وتشتد الرياح من البحر تدريجيًا بحلول الليل، ويصاحبها هبّات شديدة جدًا أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية عند دمياط وبورسعيد على أن تكون بكامل قوتها مع قرب منتصف الليل على شمال سيناء قد تصل الهبّات هناك إلى حد العاصفة أحيانًا مصحوبة بكتل هوائية باردة جدًا.

وإليكم قائمة مصغرة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت بالجمهورية:

- الإسكندرية: 10-11

- القاهرة: 9-11

- شمال الصعيد:  8-9

- جنوب الصعيد: 10-13
اليوم/ انخفاض مفاجئ للحرارة.. والغيوم تتشكل من جديد

غير معرف

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة