JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المقام.. عرض مسرحي بثقافة الفيوم


الفيوم: فاطمة رمضان

شهد مسرح قصر ثقافة الفيوم ، عرضا فنيا لفرقة عرب الفيوم البدوية والتنورة للفنان علاء محمد، بحضور مدير عام الفرع، والدكتورة زينب الباهي عميد كلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم وطلبة الكلية.

وأقيم العرض الأول لمسرحية "المقام"، تدور أحداثه حول اختفاء شيخ المقام مما يثير ذعر حرافيش المقام و مريدينه، لذلك يقررون أن يأتوا بأي شخص ويلبسوه عباءة صاحب المقام، ويفرض المجنون نفسه بالقوة، ولكنه يريد أن يحولهم إلى  أشخاص لها قيمة تاريخية وبعد التحول ينبذ الأشخاص هذا المجنون العرض من تأليف وإخراج سعيد سليمان.

وانطلقت أيضا مبادرة "صحتك تهمنا" بمكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم بالتعاون مع جهاز شئون البيئة "فرع الفيوم" بمدرسة المنشية الابتدائية، قامت بها إكرام أحمد عبد الفتاح ورضوى فتحي مسئول وحدة المرأة بالجهاز، تناولت عدة نقاط منها دورنا في الحفاظ على النظافة الشخصية وطرق الوقاية والتغذية السليمة لتقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، بأكل الفواكه والخضراوات الطازجة، وتجنب الأطعمة المحفوظة، والمياه الغازية، كما تحدثت عن طرق الوقاية من الفيروسات وبالأخص فيروس الكورونا نظرا لانتشار الفيروسات في تلك الفترة من العام.

عقد بيت ثقافة سنورس محاضرة بعنوان "الهجرة والشباب" للشيخ محمد السيد الذي أكد أن الوطن عزيز على قلب الإنسان ولا يستغنى عنه، فالأوطان تحتاج إلى سواعد شبابها لكي تتقدم، كما قدمت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "التحليل الرباعى" الذي يعد أداة التحليل الاستراتيجي فى عدة مجالات كإدارة الأعمال والتسويق والتنمية البشرية وهو أحد المصادر التى يتم من خلالها معرفة نقاط القوة التى تمتلكها المؤسسة.

ونظم أيضا بيت ثقافة إطسا ندوة أدبية بعنوان "الحوار الثقافي كضمان للتكافل" والبناء للقاص عيد كامل وعويس معوض بمركز شباب الجعافرة، تحدثا فيها عن لغة الحوار وعرفه بأنه يُعَد الحوار الثقافيّ من مظاهر التواصل بين البشر، ومن مستلزمات التعارف بين البشر التواصل الحواري بينهم في شتَّى المجالات، فالحوار الثقافيّ هو تبادل الرأي والمعلومات في شتّى جوانب الحياة ومجالاتها، بغض النظر عن الدين أو العرق، فالثقافة ومظاهرها المتعدّدة هي من أهمّ مجالات الحوار بين النَّاس.

واختتمت فرقة سنورس العرض المسرحي "هوس" على مسرح مدرسة سنورس الصناعية وسط إقبال جماهيري كبير، والتي بدأت منذ ١٦ فبراير الجاري.

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم تحت إشراف الأستاذة سماح كامل مدير قصر الثقافة وهبة الله لطفي مدير القصر.
المقام.. عرض مسرحي بثقافة الفيوم

غير معرف

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة