JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

زيارة مفاجئة لوكيل صحة بني سويف بمستشفى الفشن المركزي



كتب: مصطفى سناري

قام الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اليوم الخميس، بزيارة مفاجئة لمستشفى الفشن المركزي؛ وذلك لتفقد المرضى والوقوف على مستوى الخدمة الصحية والانضباط للطاقم الطبي.

ورافق وكيل صحة بني سويف في زيارته المفاجئة، كل من الدكتور أحمد بغدادي المدير العلاجى، ولجنة من المديرية مدير التمريض ومكافحة العدوى والجوده والتخطيط والمتابعة، والدكتور إرميا اسطفانوس مدير المستشفى، والدكتور أحمد ورشان نائب المدير.

وبدأ وكيل صحة بني سويف بالمرور على الاستقبال والعيادات الخارجية بالمستشفى، حيث بلغ عدد حالات التردد اليوم على العيادات الخارجية ١١٠٠ حالة، كما تم المرور على وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى والتى تضم ٢٤ ماكينة غسيل كلوي بقوة ٧٢ مريضا، والمرور على وحدة معالجة المياه بالمستشفى.

وتم المرور على كل المرضى بوحدة الغسيل الكلوى والسماع لشكاوى المرضى.

وتم التأكيد على تطبيق معايير مكافحة العدوى داخل وحدة الغسيل الكلوى وكل أقسام المستشفى، وعلى السلامة والصحة المهنية ومنع استخدام أى وصلات كهربائية داخل المستشفى وشدد على ضرورة وجود طفايات الحريق.

وتم المرور على معمل بالمستشفى وتأكيد أهمية التسجيل فى تذاكر المرضى بالتاريخ والوقت، وكذلك المرور علي بنك الدم وقسم الأشعة
تم المرور علي قسم الحضانات بالمستشفى الذي يبلغ قوته 16 حضانة عاملة بنسبة إشغال 100%.

وتم المرور عل مطبخ المستشفى ومتابعة كيفية إعداد وجبات الطعام للمرضى والتأكد من جودتها، والمرور على المغسلة وغرفه التعقيم المركزي والتأكيد على تطبيق معاير مكافحة العدوى والجودة.

وتم المرور على العناية المركزة بالمستشفى الذي يوجد به ١١ سريرا، تم خروج ٥ حالات وتم التنسيق مع غرفة الطوارئ ٣٧ لتحويل حالات الانتظار.

وتم التنسيق لتوفير كرات دم مكدسة لطفل ٢٥ يوما يتطلب توفير دم لفصيلة غير متاحة وتم توفير الدم المطلوب له بعد التواصل مع بنوك الدم بالمحافظه.

ووجه وكيل صحة بني سويف ، بضرورة بعمل صيانة لشبكة الغازات وحل المشكله المالية التي تسببت في تأخير صيانة الشبكة، وكذلك صيانة ثلاجات حفظ الموتى والتواصل مع الشركة المسئولة، كما تم التوجيه بإعادة توزيع التمريض ليتناسب مع عدد الحضانات الموجودة بقسم الأطفال المبتسرين.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة