JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
Accueil

ري إسنا تعلن بدء السدة الشتوية



 الأقصر: ريم جابر

أعلنت مديرية الري بمدينة إسنا جنوب الأقصر، استعدادها للسدة الشتوية، التي من المقرر أن تبدأ فى 19 يناير المقبل، وتنتهي 3 فبراير، حيث يجرى ضح مياه الشرب فقط فى هذ الفترة دون مياه الزراعة، التى تكون خلالها الزراعات ليست فى حاجة للمياه، حيث جاء قرار الإدارة المركزية للموارد المائية، والري لمحافظة قنا رقم 70 لسنة 2019، بشأن إدارة نظم وتوزيع المياه خلال فترة أقل الاحتياجات للسنة المائية 2019 – 2020 بقفل ترعة الكلابية من غروب 19-1-2020 إلى 3-2-2010، وقفل ترعة أصفون من نفس الموعد لمدة 15 يوما.

وأوضحت" الرى"، أن الهدف الرئيسى من السدة الشتوية ليس ترشيد المياه فى هذه الفترات التى تمثل موسم أقل الاحتياجات والتى لا تحتاج الزراعات فيها إلى مياه رى كبيرة فحسب، ولكن أيضا لتنفيذ العديد من أعمال الصيانة والتطهيرات والأعمال الصناعية التى يتطلب تنفيذها عدم وجود مياه بالمجارى المائية، حيث تمثل هذه الأعمال ضرورة ملحة لشبكات ومرافق الرى للارتقاء بمنظومة الرى وتحسين إدارة وخدمات توصيل المياه على مدى العام.

ويشار إلى أن الملاحة النهرية وتبريد محطات الكهرباء تستغل المياه المتاحة ولا تستهلكها، ويتم ذلك فى إطار الحصة المائية للبلاد من مياه نهر النيل والتى تبلغ 55.5 مليار متر مكعب وهى محدودة ولا تكفى الاحتياجات المائية للبلاد، حيث يتم إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى وبعض الموارد الأخرى "تحلية مياه البحر وحصاد مياه الأمطار والمياه الجوفية" للوفاء بالاحتياجات اللازمة للبلاد.
NomE-mailMessage