JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مصر وكازاخستان يتفقان على التعاون الزراعي المشترك



كتبت: آية محمد 

بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، مع نظيره الكازاخستاني التعاون الزراعي بين البلدين.


جاء ذلك خلال مشاركته في الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي المنعقدة حاليا بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل في مجال البحث العلمي الزراعي  وتحديد نقاط التواصل بين الجانبين لدفع عجلة التعاون في مجال تصدير الأقماح واللحوم.

وطالب أبو ستيت بسرعة فتح الأسواق الكازاخستانية أمام المنتجات المصرية الزراعية من الموالح والعنب والخضروات حتى يكون هناك استفادة للجانبين من هذا التعاون..
من ناحيته عرض الوزير الكازاخيستاتي على مصر تصدير الخراف الحية.

 وأوضح أبو ستيت أهمية إخضاع استيراد الحيوانات الحية للإشراف البيطري المصري وان يسبق ذلك زيارات للجان الفنية المصرية؛ لبحث الأمر على أرض الواقع.

وأكد الجانبان، في ختام الاجتماع، أهمية استمرار التواصل من خلال نقاط الاتصال بوزارتي الزراعة المصرية الكازاخيستانيه وهي العلاقات الزراعية الخارجية.

حضر الاجتماع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، والسفير محمد نجم مندوب مصر لدى منظمة المؤتمر الإسلامي، وعمرو هزاع من التمثيل التجاري المصري بجدة.

جدير بالذكر أن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، ألقى كلمة مصر، اليوم الخميس، أمام الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والمنقعدة حاليا بمدينة جدة بالسعودية.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة