JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
Accueil

وزيرة الصحة تفتتح وحدة قسطرة كهرباء القلب بالمعهد القومي



 حمدى صابر احمد

افتتحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، وحدة قسطرة كهرباء القلب، بمعهد القلب القومي، وذلك بعد إعادة تطويرها بـ6.3 ملايين جنيه، بعد أن كانت متوقفة عن العمل منذ مارس الماضي.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الوحدة تم تطويرها على أعلى مستوى، حيث تم تزويدها بأجهزة Echo، قسطرة، ومحفز لضربات القلب، وصدمات، مشيرةً إلى أن شركة سيمنس الألمانية ساهمت بشكل كبير في تطوير الوحدة، مشيدةً بدور المجتمع المدني وما أبداه من تعاون لتطوير المعهد بشكل عام والوحدة بشكل خاص.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن معهد القلب القومي، دائما يواجه تحديات، ولكن بفضل تكاتف العاملين به مع المجتمع المدني، يتغلب عليها سريعا، وهذا ما نشهده اليوم من تطوير في أداء المعهد لخدمة المرضى، مشيرة إلى تقديم جميع سبل الدعم للمعهد.

وأوضحت وزيرة الصحة أنها كانت ضمن فريق العمل الذي قام بتطوير معهد القلب القومي عام 2014، معربةً عن فخرها بهذا الصرح الطبي الذي يعتبر المرجع لأمراض القلب في مصر.

وحرصت وزيرة الصحة، على عقد اجتماع مع الفريق الطبي بمعهد القلب القومي، بحضور الدكتور محمد صلاح، الأمين العام للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور محمد أسامة، مدير معهد القلب، وذلك للاستماع إلى اقتراحاتهم لتطوير الخدمة الطبية المقدمة، مشيدة بجهودهم فى تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

وأهدى مدير معهد القلب درعا تذكارية لوزيرة الصحة، على جهودها ومتابعتها اليومية لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بمعهد القلب.

جدير بالذكر أن وحدة قسطرة كهرباء القلب، بمعهد القلب القومي بإمبابة، قد توقفت عن العمل منذ 22 مارس الماضي، وذلك إثر اقتحام أهل مريض توفي داخل المعهد، حيث قاموا بتحطيم الأجهزة الطبية داخل وحدة القسطرة، مما أدى إلى توقفها عن تقديم الخدمة الطبية للمرضى، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الواقعة.


NomE-mailMessage