JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
Home

ماعت تقدم مداخلة شفوية للدفاع عن حقوق الفلسطينيين أمام وزراء إسرائيل



كتبت:فاطمه رمضان
تقدمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمداخلة شفوية أمام مجموعة من الوزراء الإسرائيليين، خلال جلسة عرض التقرير الطوعي الإسرائيلي من ضمن جلسات المنتدى السياسي رفيع المستوى المنعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

كشفت المداخلة عن الانتهاكات الأبرز التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني،  حيث ترفض سلطات الاحتلال السماح للفلسطينيين بالوصول إلى سبل العيش الأساسية وخاصة الأكل والمياه، لذلك يواجه أكثر من مليون شخص في غزة الجوع بسبب كل من الحصار وقطع المساعدات.

ونددت المؤسسة بطرد سلطة الاحتلال بعثة الوجود الدولي، مما يزيد من المخاطر التي يواجهها أطفال المدارس على أيدي الجنود الإسرائيليين والمستوطنين اليهود، كما اتهمت ماعت المسئولين الإسرائيليين الحاضرين بقيام التشريعات الإسرائيلية وقوات الاحتلال بطرد الفلسطينيين من القدس عن طريق هدم المنازل، وتجريدهم من الإقامة، ورفض منح تراخيص البناء لهم.

من جانبه صرح أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بأن إسرائيل تستمر في انتهاك حقوق الفلسطينيين ضاربة بقرارات الأمم المتحدة عرض الحائط بمساعدة الدول الكبرى، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلية تمارس نوعا من أنواع الإرهاب ضد المواطنين الفلسطينيين وسط سكوت تام من المجتمع الدولي.

من جانبها صرحت هاجر عبد المنصف بأن القضية الفلسطينية كانت ومازالت القضية الأكثر تأثيرا في الوطن العربي، وأنه حتى مع اختلاف الأحداث الدولية، فإن الدفاع عن القضية الفلسطينية أمر ثابت إيمانا وحرصا من المجتمع المدني العربي على أحقية الشعب الفلسطيني في التمتع بحقوقه الأساسية ووجوب تكاتف جميع الجهات لحماية جميع حقوق الفلسطينيين وعلى رأسها الحق في التنمية.

وفي نهاية المداخلة طرحت "ماعت" عدة أسئلة للوزراء الإسرائيليين الحاضرين تكشف المعايير المزدوجة والترويج الكاذب الذي تقوم به إسرائيل من أجل عكس صورة مشرفة عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة المحتلة.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

Comments
    No comments
    Post a Comment
      NameEmailMessage