كتب: حمدي صابر أحمد
أحبطت جمارك مطار أسيوط الدولي، محاولة تهريب كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالتجميل، أخفاها راكب مصري داخل حقائبه للعبور بها من الجمارك وبيعها لمراكز التجميل؛ لاستخدامها في الجراحة وتحقيق مكاسب مادية كبيرة.
وكان حازم عبدالرشيد، رئيس قسم الجمارك، قد اشتبه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طائرة شركة العربية رقم 9167 القادمة من الشارقة، في الراكب "ح. ع" مصري الجنسية، حيث بدا عليه علامات القلق والارتياب.
وبتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة الإكس راي بمعرفة مصطفى خالد، مأمور الفحص، تحت إشراف حازم الدروى، مدير إدارة الفحص، لوحظ وجود أجسام متماثلة.
وبالعرض على عادل عبدالصادق مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة من أحمد المراغي ومحمد الليثي وحسن السكري وريهام صابر وأمل محمود وشرين محمد، لتفتيش حقائبه، حيث تبين وجود 2850 أمبول أدوية خاصة بجراحات التجميل، وكمية من الخيوط الخاصة بعمليات وجراحات تجميل مخفاة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 2 مليون و447 ألفا و800 جنيه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بمعرفة يوسف محمد علي، مدير عام جمارك الأقصر والفروع، وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 9 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.
