JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري للمرة ال 13 في تاريخه عقب فوزه علي بيراميدز بهدف نظيف



كتبت : ضحي صلاح





توج فريق النادي الأهلي بلقب السوبر المصري للمرة ال 13 في تاريخه، بعدما نجح في الفوز علي فريق بيراميدز بهدف دون در، أحرزه " علي معلول" عن طريق ضرية جزاء في الدقيقة 92، و

 ذلك  في المباراة التي جمعت بينهما اليوم علي إستاد " محمد بن زايد " بدولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة أبوظبي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة، والجدير بالذكر أن فريق بيراميدز اصبح طرفا في مباراة السوبر المصري بعدما انسحب الزمالك من اللقاء بسبب خلافاته مع إتحاد الكرة المصري.








أحداث المباراة :-


الشوط الأول :



بداية سريعة للقاء، من خلال انطلاقة لبيراميدز عن طريق مصطفي فتحي، ليرد الأهلي بانطلاقة قوية لأحمد قندوسي الذي نجح في اكتساب ضربة حرة مباشرة لصالح المارد الأحمر، و علي أثرها تلقي علي جبر مدافع بيراميدز أول إنذارات المباراة.






ثم فرض الأهلي سيطرته الكاملة علي المباراة في العشر دقائق الأولى من المباراة، من خلال عدة هجمات ولكن بدون خطورة حقيقية علي المرمي.





ثم تأتي أول خطورة في المباراة عند الدقيقة 16 عن طريق تسديدة قوية من أحمد توفيق ثم إرتدت الكرة من الشناوي و حولها عبد المنعم إلي ركنية، ثم بدأ بيراميدز بإستعاد توازنه في اللقاء.





و في الدقيقة 33 احتسب محمود البنا حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلي، نفذها ببراعة علي معلول من خلال تسديدة قوية ولكن تصدي لها أحمد الشناوي وحولها إلي ركلة ركنية.




لينتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.





الشوط الثاني :



مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 47 تسديدة خطيرة لبيراميدز عن طريق مصطفي فتحي ولكن فقدت قوتها وتصدي لها الشناوي.



ليرد الأهلي بعرضية خطيرة في الدقيقة 48 من الناحية اليمني عن طريق هاني، كاد علي جبر أن يضعها بالخطأ في مرماه ولكن تحولت الكرة إلي ركنية.



وفي الدقيقة 49 رأسية قوية من متولي بعد تنقيذ الضربة الركنية من الناحية اليسري ولكن تصدي لها أحمد الشناوي وحولها إلي ركنية مرة أخري.



وشهدت الدقيقة 53 أخطر فرص الأهلي، بعدما مر عبد القادر بالكرة من الناحية اليسري وأرسل عرضية أرضية داخل ال 18 وأهدرها القندوسي بسهولة بعد تدخل من وليد الكرتي الذي أبعد الكرة إلي ضربة ركنية.





و في الدقيقة 65 شهدت أول تبديل لبيراميدز بخروج إبراهيم عادل و نزول بلاتي توريه بدلا منه.



وفي الدقيقة 69 أجرء الأهلي تبديلان دفعة واحدة بخروج أحمد عبد القادر و دخول حسين الشحات، و خروج محمد هاني و دخول خالد عبد الفتاح.




و الدقيقة 70 كادت أن تشهد أول أهداف اللقاء لصالح بيراميدز، بعد عرضية خطيرة من ضربة ركنية من الناحية اليمني علي القائم الثاني لتصل الكرة إلي وليد الكرتي الذي تابعها و لكن تألق الشناوي و تصدي لها و منع هدف مؤكد لبيراميدز.



و في الدقيقة 75 شهدت دخول مجدي أفشه بدلا من القندوسي، و دخول كهربا بدلا من محمد شريف.



وفي الدقيقة 83 استغل الأهلي خطأ أحمد سامي مدافع بيراميدز، و ممر أفشه الكرة إلي حمدي فتحي علي الجبهة اليمني الذي سددها ولكن تصدي لها أحمد الشناوي.



و أستمر ضغط الأهلي في الدقائق الأخيرة من اللقاء و توالت الفرص الضائعة ونجح في الحصول علي ركنيتين متتالتين.



ثم أطلق محمود البنا حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الثاني و المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، لتذهب المباراة إلي الأشواط الأضافية.




الأشواط الإضافية:-


الشوط الإضافي الأول :



مع بداية الشوط الإضافي الأول، شهد تغييران في صفوف بيراميدز بدخول إسلام عيسي وخروج مصطفي فتحي، و دخول كريم حافظ و خروج محمد حمدي.



و في الدقيقة 92 أحتسب البنا ضربة جزاء لصالح النادي الأهلي، بعد عرقلة أحمد سامي لمحمود كهربا.



وفي الدقيقة 95 أفتتح علي معلول التسجيل للأهلي بعدما تصدي لضربة الجزاء ببراعة علي يمين أحمد الشناوي.




و في الدقيقة 105 شهدت نزول طاهر محمد طاهر بدلا من بيرسي تاو.



لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي علي بيراميدز بهدف نظيف.




الشوط الثاني الإضافي :




مع بداية الشوط الثاني الإضافي، أجرء الأهلي تغيير آخر في صفوفه بدخول أليو ديانج بدلا من حمدي فتحي.




وفي الدقيقة 108 أهدر محمود كهربا هدف مؤكد للأهلي، بعدما إنفرد بمرمي أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ومر بالكرة و سددها ولكنها مرت من أمام المرمي.




وفي الدقيقة 113 تألق الشناوي وتصدي لإنفراد من مهاجم بيراميدز، ليحافظ علي تقدم الأهلي بهدف نظيف.




وفي الدقيقة 120 تصدي أحمد الشناوي حارس بيراميدز لإنفراد من حسين الشحات.



لتنتهي أحداث مباراة السوير المصري بفوز الأهلي علي بيراميدز بهدف مقابل لا شىء، ليتوج الأهلي بلقب السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه.

الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري للمرة ال 13 في تاريخه عقب فوزه علي بيراميدز بهدف نظيف

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة