JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير الشباب والرياضة ونائب محافظ البحيرة يفتتحان حمام السباحة والملعب القانوني بإدكو (صور)

 


كتب : عمرو الهواري 


عقب إستقباله اليوم بمحافظة البحيرة قام الدكتور أشرف صبحى - وزير الشباب والرياضة والدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بإفتتاح حمام السباحة والملعب القانوني بنادي المعدية الرياضي بإدكو على مساحة تتجاوز 13 ألف م٢، لخدمة أكثر من 50 ألف شاب وفتاة من أبناء مركز ومدينة إدكو والقرى المجاورة، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة والأستاذ كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة. 


حيث أشادت نائب محافظ البحيرة بالجهود المبذولة وإنشاء حمام سباحة على أحدث النظم بمحافظة البحيرة بتكلفة إجمالية 6 مليون جنيه بنظام حق الإنتفاع، وكذا إفتتاح الملعب القانوني بتكلفة 5 مليون تقريباً. 


معربة عن سعادتها بالإنتهاء من أعمال إنشاء حمام السباحة والملعب ضمن أعمال التطوير التى يشهدها نادي المعدية بإدكو، مما سيسهم في إعداد الشباب بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالمهارات المختلفة، فضلاً عن إستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع.


كما أشار وزير الشباب والرياضة أن هناك نقلة كبيرة تحدث بالمنشآت الرياضية، وأن التطورات التى يشهدها المجال الرياضي أدت إلي زيادة معدلات الإستثمار الرياضي، كأحد المجالات ذات الربح على مستوى العالم، وأن منهجية عمل الوزارة تعتمد على إعادة إدارة الأصول والإدارة الإستثمارية والإقتصادية، والمشاركة مع القطاع الخاص في هذا المجال.


وعقب الإفتتاح قام الدكتور أشرف صبحي والدكتورة نهال بلبع، بمتابعة مهرجان الألعاب المائية ببحيرة إدكو، وكذا قاما بوضع حجر الأساس للمجرى المائي الدولي للكياك والكانوى بنادي المعدية لإستقبال البطولة الإفريقية. 


حيث يعد مهرجان الألعاب المزمع إقامته خلال الفترة القادمة ببحيرة إدكو حدث عالمي هام على مستوى القارة الإفريقية والعالم أجمع، وسيشارك بها العديد من الفرق من مختلف دول العالم.  


كما قاما بتفقد ورشة بناء وإصلاح زوارق الكانوى والكياك، وإستعراض مراحل الإنشاء والإصلاح والصيانة وأنواع الزوارق المختلفة وخصائصه ومميزاته، وكذا إستعراض فرص تنمية تلك الصناعة والتوسع فيها من خلال المناطق الصناعية وإستخدام عناصر الإنتاج المحلية. 


من الجدير بالذكر أن لعبة الكاياك والكانوى تأتى ضمن سباقات رياضة الكاياك المتنوعة، فهي لعبة فردية أو ثنائية أو رباعية أو ثمانية، مع قائد دفة أو بدونه، وتأتى مهمة قائد دفة في سير القارب، وتصحيح خطأه، إذا جنح يميناً أو يساراً ، بالإضافة إلى دوره فى قيادة الفريق، ويتم السباق بمجداف واحد الشخص الواحد يجدف فيه عن جهة واحدة، وهناك سباقات يجدف فيها اللاعب بمجدافين عن جهتي القارب، أما مسافة السباق فهي ألفين متر للرجال وألف متر للسيدات وتكون دائما في خط مستقيم.


وحضر الجولة والإفتتاح، الدكتور إبراهيم خضر - وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور عمرو تمراز - مدير التطوير والتنمية القاري بالإتحاد الدولي للكانوى، الأستاذ محمد محجوب - رئيس مركز ومدينة إدكو وعدداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية بالوزارة والمحافظة.

وزير الشباب والرياضة ونائب محافظ البحيرة يفتتحان حمام السباحة والملعب القانوني بإدكو (صور)

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة