JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير الصحة يتفقد مشروع إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديدة ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية

وزير الصحة يتفقد مشروع إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديدة ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية




الفيوم : سـعيدبـدوي



تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مشروع إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديدة، بمنطقة "دمو"، وذلك للوقوف على معدلات ونسب الإنجاز الخاصة بالمشروع.


يأتي ذلك في إطار جولة الوزير التفقدية ، لعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الفيوم، ضمن سلسة من الزيارات الميدانية التفقدية للمنشآت الصحية بكافة محافظات الجمهورية، وذلك للوقوف على سير العمل ومتابعة معدلات الإنجاز والتطوير في المنشآت المدرجة ضمن أعمال الإنشاء والتطوير، فضلاً عن التأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.


واستمع الوزير إلى شرح مفصل حول الوصف الوظيفي للمستشفى، والتي من المقرر أن تقدم خدماتها لـ مليون و200 ألف منتفع من أهالي محافظة الفيوم، فضلاً عن متابعته معدلات ونسب التنفيذ للمشروع حيث وجه بإصدار تقارير دورية للعرض عليه لمتابعة معدلات التنفيذ، مؤكداً أن المستشفى تعد صرحاً طبيًا متكاملاً، يضمن الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة.


وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،  إلى إنشاء المستشفى على مساحة 42 ألف متر مربع، وتتكون من أربع طوابق، ومن المقرر أن تبلغ طاقتها الاستيعابية 287 سرير ( 137 سرير إقامة، 60 سرير رعاية مركزة، 11 سرير علاج كيميائي، 31 حضانة أطفال، 19 سرير رعاية حروق، 9 أسرة إقامة حروق، 20 سرير غسيل كلوي)، فضلاً عن (6 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة، غرف عمليات المناظير، غرفة عمليات خاصة بالحروق، وغرف للولادات الطبيعية والقيصرية).


ولفت "عبدالغفار" إلى أن البرنامج الوظيفي للمستشفى يضم أقسام (الغسيل الكلوي، الولادة الطبيعية والقيصرية، المناظير، الحضانات، المعامل وبنك الدم، مركز تجميع البلازما، العلاج الكيميائي، القسطرة القلبية، الرعاية المركزة كبار وأطفال، العمليات، الحروق، العلاج الطبيعي، الأشعة، مدرسة التمريض)، فضلاً عن 25 عيادة خارجية بمختلف التخصصات الطبية، موضحاً أنه من المقرر تخصيص مهبط للطائرات الهليوكوبتر بالمستشفى للحالات المرضية التي تستدعي النقل الجوي السريع إلى المستشفى.


وأضاف "عبدالغفار" أن تنفيذ المستشفى ، يتم وفقاً لمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، لافتًا إلى توجيه الوزير بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية وفقًا للجداول الزمنية المحددة لها.


رافق الوزير خلال جولته الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حاتم جمال الدين، وكيل الوزارة بمحافظة الفيوم.









 وزير الصحة يتفقد مشروع إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديدة ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة