JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

«الخبر المصري» في حوار خاص مع كابتن محمد بريك ابن قرية بهبشين بمركز ناصر بمحافظة بني سويف بطل العالم في رفع الاثقال للمكفوفين لسنة 2021 ك

 

«الخبر المصري» في حوار خاص مع كابتن محمد بريك ابن قرية بهبشين بمركز ناصر بمحافظة بني سويف بطل العالم في رفع الاثقال للمكفوفين لسنة 2021
كابتن محمد بريك بطل العالم في رفع الأثقال للمكفوفين لسنة ٢٠٢١


كتب : أحمد ابوسيف

تصوير : مجدي السويفي

عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتى العَزائِمُ * وَتأتى علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ

وَتَعْظُمُ فى عَينِ الصّغيرِ صغارُها * وَتَصْغُرُ فى عَين العَظيمِ العَظائِمُ

وهذا دأب الأبطال دائما لا يرون الصعب ولا يعترفون بالمستحيل، ومنهم بطلنا اليوم الذي قهر الصعوبات وكسر الأرقام القياسية، وحقق المستحيل، اليوم لنا لقاء مع بطل العالم في رفع الأثقال للمكفوفين، وفي بداية اللقاء سألناه عرف نفسك؟ فأجاب

: أنا محمد بريك عبد الحميد غانم من قرية بهبشين مركز ناصر محافظة بني سويف، طالب بكلية الآداب قسم الاجتماع الفرقة الثانية وممثل منتخب مصر في رفع الأثقال للمكفوفين. 


: أحكي لنا عن رحلتك من البداية إلى الوصول للعالمية؟ 

: أنا منذ أن كنت طالبا في مدرسة النور والأمل ببني سويف كنت أمارس الرياضة وقد وجهني معلم التربية الرياضية إلى المشاركة في البطولات المحلية والمشاركة ثم وجهني إلى المشاركة مع المنتخب إلى أن وصلت إلى في المحافل الدولية. 


: ما هي أهم إنجازاتك المحلية والعالمية؟ 

كانت بدايتي في المشاركة المحلية والدولية عام ٢٠١٩م وكان عاما مليئا بالجوائز فقد حققت في هذا العام فقد حققت المركز الأول في بطولة الجمهورية المقامة في بور سعيد، ثم حققت كأس مصر وبطولة الجامعات لنفس العام. 

ثم حصلت دوليا على بطولة إفريقيا ناشئين وكبار ومن ثم بطل العالم وكسر رقم ٢٢٥كجم والذي لم يسبق كسره من العام ٢٠١٣م. 

وفي هذا العام حققت بفضل الله بطولة العالم والمقامة في جورجيا وبفضل الله كسرت ثلاثة أرقام لم يسبقني إليها أحد في تاريخ البطولة وهي البنش برس ١٤٥ والديد لفت ٢٦٠كجم والأسوكوت ٢٢٥كجم. 


: ما أهم المشكلات التي تواجهك الآن وسابقا؟ 

أولا لولا الصعوبات ما كانت البطولات وفلا شيء صعب، ولكن من أهم الصعوبات التي واجهتني المشوار الذي كنت ولازلت أقطعه حتى أصل مكان التدريب. 

ومن أهم الصعوبات التي تواجهني حاليا نقص الرعاية والدعم المادي فالعمل الرياضي مكلف جدا ماديا غير الإمكانيّات التي يجب توفيرها من أحزمة ظهر وأحذية متخصصة ومعاصم والتي يتجاوز سعرها عشرة آلاف جنية للاعب الواحد بالإضافة، فهذه الإمكانيّات تحتاج بالتأكيد إلى الدعم المالي أو على الأقل شركات رعاية. 


: من الذي ساعدك حتى تصل إلى هذه المكانة؟ 

أولا وقبل كل شيء أسرتي وخاصة أبي الذي عانا كثيرا في اصطحابي إلى المدرسة طيلة عشرة أعوام وأكثر وإلى الآن يصتحبني إلى القطار أو المطار في السفر. 

وكذلك مدرس التربية والرياضة في مدرستي. 


: ما النصائح التي تود أن تنصح بها الشباب؟ 

أولا ممارسة الرياضة فالرياضة تجعل الإنسان منظم وصاحب بنيان قوي بالإضافة إلى أن ستكسبه عادات صحية كثيرة. 

ثانيا لا تفقد الأمل وحارب من أجل تحقيق حلمك. 


ماذا تتمنى؟ 

أتمنى أن أقابل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فأنا أعلم أنه من المهتمين بقضية أصحاب الهمم. وأنا واحد من هؤلاء وأيضا أعمل دائما على إعلاء الوطن ورفع رايته خفاقة في كل المحافل الدولية. 

 

في الختام أود أن أتقدم بخالص الشكر لكل صوت إعلامي يهتم بأصحاب الهمم وعلى رأسهم جريدة الخبر المصري.






«الخبر المصري» في حوار خاص مع كابتن محمد بريك ابن قرية بهبشين بمركز ناصر بمحافظة بني سويف بطل العالم في رفع الاثقال للمكفوفين لسنة 2021 ك

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة