-->

نائب محافظ سوهاج يتفقد قناطر الهويس الأثرية وميدان العارف بالله بحى غرب



 سوهاج:محمد كمال الشيمى

 قام أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، بجولة تفقدية بحي غرب سوهاج تابع خلالها أعمال تطوير قناطر الهويس الأثرية، و مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات، بالإضافة إلى تفقد ميدان العارف بالله، يرافقه المهندس هيثم مازن عضو الأمانة العامة لمتابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء، وأحمد الشطوري رئيس حي غرب سوهاج، ومتدرب البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين . 

 وبدأ نائب المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة قناطر الهويس الأثرية، والتي شملت " رفع المخلفات الصلبة والتراكمات من الجهة الشرقية، وإزالة الحوائط المستحدثة، وتركيب نظام إضاءة علوية، وإزالة التعديات، وإقامة سور وبوابة للدخول من الجهة الشرقية للهويس، بالإضافة إلى إعادة تركيب الأحجار المتساقطة من الهويس بإشراف من وزارة السياحة والآثار . 

 وتعد قناطر الهويس بسوهاج أثر مائي نادر أنشأه الخديوي إسماعيل عام 1860م؛ للتحكم في مناسيب المياه والتصرفات، وتشتمل على 21 فتحة وبوابة حديدية تتحكم في مرور المياه. 

 وأكد "القاضي" حرص المحافظة على الاهتمام بكافة المواقع الأثرية داخل المحافظة، ورفع كفاءتها وتطويرها ، لتنشيط حركة السياحة حيث تتمتع المحافظة بالعديد من المواقع الأثرية التى ترجع الى عصور مختلفة.

 وشملت جولة نائب المحافظ كذلك تفقد أعمال المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، بموقعي " أرض المحلج، وأرض الشونة " بحي غرب، والذي يشمل إنشاء عدد 14 عمارة إسكان اجتماعي على مساحة 10 أفدنة بموقع أرض المحلج، و6 عمارات اسكان استثماري على مساحة 4 أفدنة بموقع أرض الشونة، بإجمالي 1272 وحدة سكنية، بواقع 1008 وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي، و 264 وحدة إسكان استثماري. 

 كما تفقد "القاضي" ميدان العارف بالله، موجها بالحفاظ على ما تم من أعمال تطوير، والحفاظ على الشكل الحضاري اللائق للميدان ، ورفع الإشغالات بشكل دوري.

























TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *