القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ المنيا يتابع الخدمة الصحية بعدد من المستشفيات بمركز سمالوط

 

محافظ المنيا يتابع الخدمة الصحية بعدد من المستشفيات بمركز سمالوط


كتب : مجدي درويش 


تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عددا من المستشفيات بمركز سمالوط للاطمئنان علي مستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وسير العمل وانتظام الأطباء وأطقم التمريض، والتأكد من مدي الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، تضمنت جولة المحافظ مستشفى سمالوط النموذجي، وجراحات اليوم الواحد.


رافق المحافظ، الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، والمهندس محمد سيد رئيس مركز سمالوط، و الدكتور ماجد محروس مدير مستشفى اليوم الواحد.


تفقد المحافظ، المركز الذي تم تخصيصه من قبل وزارة الصحة والسكان، لتطبيق مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمستشفي سمالوط النموذجي وذلك للبدء في صرف لقاح كوفيد – 19.

 

 وتابع المحافظ، التشغيل التجريبي للمستشفى والذي تضمن تشغيل وحدة الحضانات بطاقة 20 حضانة، وقسم الأطفال بطاقة 11 سرير، كما تابع العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي والتي تضم 38 جهازا للغسيل الكلوي، وذلك بعد ان تم نقله من مستشفى قلوصنا الي مستشفى سمالوط النموذجي، وذلك ضمن خطة المحافظة للارتقاء بمنظومة القطاع الصحي، موجهاً بحسن معاملة المرضي وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين.


والتقى المحافظ خلال جولته بعدد من المرضى والمترددين على المستشفى للاطمئنان على الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة، واستمع إلى شكواهم ، ووجه بالعمل على حلها فورا، كما تحدث مع بعض المرضى أثناء تلقيهم العلاج بوحدة الغسيل الكلوي للاطمئنان على صحتهم ولمعرفة أية مشكلات تواجههم في العلاج لحلها فوراً، حيث أشاد المرضي بالخدمة الطبية المتميزة بالمستشفى وتعاون وجهد الأطقم الطبية.


أثنى المحافظ خلال الجولة على الأطقم الطبية وما يبذلونه من جهد، مقدماً لهم الشكر والتقدير، لما يقدمونه من مجهودات وتضحيات في ظل تلك الظروف الاستثنائية الراهنة، مؤكدا دعمه الدائم لجيش مصر الأبيض، وموضحا انهم خط الدفاع الأول، وقد ظهر معدنهم الأصيل في أوقات الأزمات.


كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بسرعة البدء في تشغيل قسم العناية المركزة بالمستشفي، تخفيفاً عن المرضي، وخدمة لأهالي مركز سمالوط.


كما تفقد المحافظ مستشفي جراحات اليوم الواحد وأطمئن علي توافر الأكسجين بالمستشفي، كما تفقد عدد من الأقسام بالمستشفي.


واستمع المحافظ من مدير المستشفى حول الإجراءات الطبية المتبعة في التعامل مع أي حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا أو الحالات الإيجابية وكيفية التعامل معها، وخطة تنفيذ مكافحة العدوي وتوزيع المسارات الآمنة وغير الآمنة، حفاظا على الطاقم الطبي وتقليلاً لمعدلات نقل العدوى خلال هذه الفترة، موجها باستمرار الاهتمام والعناية بكافة الحالات.


 وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية للدولة تقدم أوجه الرعاية الطبية وتوفير كافة الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية، لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، لافتاً الي استمرار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات المخصصة لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد بمختلف مدن المحافظة، ومشيراً إلي ضرورة توحيد الجهود للخروج بالوطن من هذه الازمة في ظل جائحة كورونا.


وفي لفتة إنسانية خلال الجولة استجاب المحافظ لوالد طفل يبحث عن حضانة، حيث وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بالتنسيق وسرعة نقله وتوفير حضانة لطفله حديث الولادة، بإحدى المستشفيات.


كما استجاب المحافظ لطلب مدير المستشفي بتمهيد وتسوية جزء من أرض فضاء بجوار المستشفي ليكون طريقاً ممهداً، حتي يتسني للسيارات التي تنقل حالات الغسيل الكلوي بالدخول الي باب المستشفي المخصص لدخولهم، حيث وجه المحافظ الوحدة المحلية لمركز سمالوط بسرعة تسوية وتمهيد المكان راحة وتيسيراً لأهالينا من المرضي.










هل اعجبك الموضوع :

تعليقات