القائمة الرئيسية

الصفحات

المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية الألسن بجامعة الفيوم

 

المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية الألسن بجامعة الفيوم


الفيوم : سعيد بدوى


أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أن المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 710 والمنعقدة اليوم السبت 23/1/2021 قد وافق على إنشاء كلية الألسن بجامعة الفيوم، واعتماد اللائحة الدراسية الخاصة بها.



هذا وقد صرَّح سيادته أن ذلك يأتي تلبية لرغبة مجلس جامعة الفيوم الموقر وأهالي المحافظة الكرام في إضافة كيان تعليمي جديد إلى منظومة جامعة الفيوم، يهتم بمجال اللغات والترجمة.



كما أوضح سيادته أن الكلية المقرر إنشاؤها بالجامعة تضم ثلاثة عشر قسمًا «اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغات الشرقية، واللغة الفرنسية، واللغة الصينية، واللغة الإيطالية، واللغة الألمانية، واللغة الأسبانية، واللغة اليابانية، واللغة الكورية، واللغة العبرية، واللغة السلافية، واللغات الأفريقية»



هذا ويتقدم مجلس جامعة الفيوم الموقر بكل الشكر والتقدير إلى المجلس الأعلى للجامعات برئاسة أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على دعمه المستمر لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات المصرية.



 كما يتقدم المجلس بكل الشكر والتقدير إلى أ.د محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات على متابعته المستمرة لطلبات واحتياجات الجامعات المصرية.



ويتقدم أ.د أحمد جابر شديد بالتهنئة إلى أسرة جامعة الفيوم كافة، وإلى أهالي الفيوم الكرام، متمنيًا مزيدًا من التقدم والنجاح، الذي يسهم في خدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع