JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وحدات الجيش الاذربيجاني تدخل محافظة كلبجر

 

وحدات الجيش الاذربيجاني تدخل محافظة كلبجر


كتب: محمد سلامة 


دخلت وحدات الجيش الاذربيجاني محافظة كلبجر في 25 نوفمبر بموجب البيان الثلاثي الموقع بين الرئيسين الاذربيجاني والروسي ورئيس الوزراء الارميني.


واستكمل الجيش الاذربيجاني اعمال الهندسة لتسهيل حركة وحداتنا ويتم تطهير الطرق الجبلية الوعرة من الألغام لتأمين تحركات الجيش.


و أدلى الرئيس إلهام علييف بهذه المناسبة في خطابه إلى الشعب وقال: "إن أرمينيا دولة إرهابية، وهناك مؤشرات كثيرة على هذا الإرهاب. مثل تدمير آثارنا التاريخية، والإبادة الجماعية ضد السكان المدنيين، ومحو الغابات، وتغيير مسار الأنهار وعلامات أخرى. كما ترون، مياه نهر "ترتر" ، التي بدأت من كلباجار ، تم جمعها في خزان "سرسنك" ثم في خزان "سوجوفوشان" ، مما كان يضمن مصالح أرمينيا المحتلة، ولكننا لم نحصل على حظنا الكافي من الماء. بعد أن حررنا مستوطنة سوغوفوشان ، بدأت بالفعل إمدادات المياه، ومن المخطط توفير المياه لـ 100،000 هكتار.

كنا نحارب عدوا بربريا متوحشا، وانتصارنا لا يقتصر على تحرير أراضينا فقط، بل على تدمير الفاشية الأرمينية.

تتمتع منطقة كلباجار بطبيعة ساحرة وتراث ثقافي غني.  يقع مصدر العديد من أنهارنا الكبيرة في منطقة كلباجار. أكبرها نهر "ترتر" الذي يبلغ طوله 200 كيلومتر. هذه الأنهار تغذي مساحة كبيرة. لكن العدو حرمنا من هذه الفرص. لأن نهر ترتر يصب في خزان سرسنك ، الذي بني في السبعينيات بمبادرة من القائد العظيم حيدر علييف.

عندما رأى جنودنا أن السكان الأرمن في إحدى قرى منطقة أغدام لا يمكنهم المغادرة في الوقت المحدد ، قاموا بتهيئة الظروف لهم للمغادرة. لكن العدو المكروه يحرق غاباتنا ويحرق منازلنا ويدمر خط المياه. هل يعتقد أن هذا العمل البربري سيوقفنا؟ لقد رسمنا خطوط المياه في كل مكان - إلى الجبال النائية والقرى الجبلية. سنعيدهم جميعًا. لقد تم بالفعل إصدار التعليمات ذات الصلة وأنا متأكد من أننا سنفعل ذلك في الوقت المناسب.

author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة