القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرّف على تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا


 

كتب: بلال محمود محمد. 

بدأت حكاية مواجهات الأهلي والوداد في عام ٢٠٠٩ حيث التقي الأهلي المصري مع نظيره الوداد المغربي لأول مرة في مباراة ودية في كأس الزيتون وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

و من هنا بدأت حكاية مصريه مغربيه بين الشياطين الحمر و وداد الأمه حيث سبق و أن التقي الأهلي و الوداد في 8 مباريات وذلك قبل مواجهة اليوم .

التقى الوداد مع الأهلي في عام ٢٠١١ في أول مباراة بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وشهدت المباراة إثارة ومتعة إلا أنها انتهت بالتعادل الإيجابي (٣-٣) ، كانت المباراة في القاهرة. 

وفي مباراة الإياب بملعب مركب محمد الخامس شهدت التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق. 



وفي نسخة 2016 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التقى الفريقان مرة أخرى  في دور المجموعات وفي لقاء الذهاب انتهت بالمباراة بالتعادل السلبي على ملعب استاد الجيش ببرج العرب .

وفي نفس البطولة ولقاء العودة الذي اقيم علي ملعب محمد الخامس بالمغرب و في دور المجموعات عام 2016  فاز الأهلي على  الوداد بهدف نظيف سجله رامي ربيعة .


وشهدت نسخة 2017  اربع مباريات للفريقين مباراتين منهم في دور المجموعات فاز كل فريق منهم في مباراة علي ارضه بثنائية نظيفة وفاز الأهلي على استاد برج العرب بهدفين أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجاي وهو الفوز الأخير للأحمر على الفريق المغربي بينما فاز الوداد بهدفي اونداما ووليد الكرتي ومباراتين في المباراة النهائية ففي مباراة الذهاب تعادل الفريقين بهدف لكل منهما احرز للاهلي مؤمن ذكريا قبل ان يتعادل اشرف بن شرقي وفي الاياب خطف الوداد اللقب بفوزه بهدف نظيف احرزه وليد الكرتي.



ففي 8 مواجهات بينهم تفوق كل نادي علي اخر بمواجهتين والتعادل كان سائد في اربع مواجهات واحرز الاهلي 8 اهداف وأحرز الوداد ايضًا 8 اهداف.

يذكر أن مواجهة الغد هي المواجهه التاسعة بين الوداد و الأهلي حيث يلتقي الأهلي بنظيره الوداد في التاسعة مساءاً على استاد مركب محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات