الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بعد توقف عدة أشهر.. محافظ المنيا يؤدي أول صلاة جمعة بمسجد صلاح الدين


المنيا: هالة الريدي

أدى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، أول صلاة جمعة اليوم بمسجد صلاح الدين؛ بعد توقف عدة أشهر بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وحضر صلاة الجمعة مع محافظ المنيا ، الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف، وعدد كبير من المصلين، وسط تطبيق والتزام المصلين بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وسجادات الصلاة الخاصة بكل مصل، والحفاظ على التباعد وترك مسافة آمنة بين المصلين.

 وأشاد المحافظ بالتزام المواطنين بجميع مساجد المحافظة بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.. حيث لم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أي مخالفات أو خروج على القواعد العامة والتي تم وضعها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الشيخ سلامة عبدالرازق، في خطبة الجمعة التي جاءت بعنوان " الأمل حياة" إننا في هذه الأيام أحوج ما نكون إلى غرس الأمل في نفوس الناس، واستنهاض الهمم، فالمؤمن الحق لا يعرف اليأس أو القنوط، (ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون)، مؤكدا أن الأمل هو الطريق المستقيم لبناء الشخصية السوية، والأمل في وعد الله الذي لا يخلف الميعاد، وأن بعد العسر يسرا، وأن الليل مهما طال فلابد من طلوع الفجر وأن المنح تولد من رحم المحن.

 وأكد الشيخ سلامة عبدالرازق، أن الأمل في مفغرة الله وعفوه من مقاصد الشريعة الإسلامية، والله عز وجل يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسييء الليل، فنحن في حاجة لغرس الأمل في النفوس، فالرسول صلى الله عليه وسلم، حثنا على التبشير لا التنفير.

عن الكاتب

alkhabralmasry 6

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري