JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

«الأوقاف»: عودة صلاة الجمعة على رأس أولويات «لجنة أزمة كورونا» المقبل




الخبر المصري :  محمد عيد

أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن وزارة الأوقاف حريصة على عودة صلاة الجمعة، واجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء المقبل، سوف يناقش خطة وزارة الأوقاف لعودة صلاة الجمعة.

وأضاف طايع، أن الوزارة رفعت خطتها لعودة صلاة الجمعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لعرض هذه الخطة في  الاجتماع القادم للجنة إدارة أزمة كورونا، لمناقشتها واتخاذ القرار اللازم في إطار خطة اللجنة للفتح التدريجي العام وفق الرؤية العلمية والطبية وتطور الأمور للأفضل، مشيرا إلى أن اللجنة قررت وضع الموضوع على رأس أولويات الاجتماع المقبل.

وأوضح طايع، أن ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة لن يعلن عنها قبل مناقشتها فى لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، والموقع الرسمي، لوزارة الأوقاف.

تأتي خطة وزارة الأوقاف في إطار تحقيق الشروط الاحترازية والوقائية التي حددتها وزارة الصحة والسكان، لإعادة فتح المساجد أمام المصلين وعودة صلاة الجمع و الجماعات، وحفاظًا على المواطنين من تفشى فيروس كورونا المستجد.

وتشمل تلك الإجراءات؛ الحفاظ على مسافات آمنة بين المصلين، واستمرار غلق دورات المياه والوضوء بالجوامع، والتطهير المستمر للمساجد والتى تشمل الحوائط والسجاد، واستخدام الأدوات الشخصية التى تشمل سجادة صلاة أو المصحف، بالإضافة إلى الحرص على ارتداء الكمامة أثناء الصلاة.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة