القائمة الرئيسية

الصفحات

"مانشستر سيتي" يدعم الشعب اللبناني عقب تفجيرات بيروت

"مانشستر سيتي" يدعم الشعب اللبناني عقب تفجيرات بيروت



كتبت: ياسمين سمير

   في إطار اهتمام العالم بأحداث لبنان، حرص فريق "مانشستر سيتي" على دعم لبنان بـ كلمات على تويتر قائلًا فيها: "مشاعرنا الصادقة من مانشستر سيتي مع كل هؤلاء الذين تضرروا من الانفجار الضخم في بيروت".

   كانت آخر حصيلة أسفر عنها الانفجار الهائل الذى وقع فى مستودعات ميناء بيروت بـ القرب من وسط المدينة عن مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة قرابة أربعة آلاف، وأن هناك المزيد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض، كما أرسل موجات صدمة هشمت نوافذ وحطمت مبانى وجعلت الأرض تهتز فى أرجاء العاصمة اللبنانية.

   يتوقع المسؤولون ارتفاع حصيلة القتلى مع بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض فى مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث، وأن هذا أعنف انفجار منذ سنوات فى بيروت التى تعاني من أزمة اقتصادية وتواجه زيادة فى إصابات فيروس كورونا المستجد.

  وقال "جورج الكتاني" لـ تليفزيون "إل.بي.سي.آي" عبر الهاتف أن الصليب الأحمر ينسق مع وزارة الصحة لاستقبال المشارح الجثث لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد.

  كما صرح الرئيس اللبنانى "ميشال عون" بأن 2750 طنًا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة فى الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر غير مقبول، كما دعا إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء مُؤكدًا على ضرورة إعلان حالة الطوارئ فى بيروت لمدة أسبوعين.

  وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبنانى "جورج كتانة" لـ قناة الميادين التلفزيونية "ما نراه مصيبة كبيرة، هُناك قتلى ومصابون فى كل مكان، فى جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار".



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات