القائمة الرئيسية

الصفحات

زراعة الفيوم تبدأ الحمله القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية.

زراعة الفيوم تبدأ الحمله القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية.


الفيوم: فاطمة رمضان.

قال الاستاذ الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم واصلت لجان معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية، الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية التي بداتها الشهر الماضى، وحث المزراعين  على زيادة المساحات المنزرعة والتي تعد أحد المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاج إليها مصر؛ وذلك تنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية.


خلال ذلك قام جهاز الإرشاد الزراعي بالمديرية بقيادة المهندس مصطفى عبد الظاهر بالتنسيق مع معهد البحوث للمحاصيل الحقلية والإدارة الزراعية بمركز إطسا بقيادة المهندس ماهر أبو رحيل مدير الإدارة بعمل حقل إرشادي للنهوض بمحصول الذرة الشامية بناحية قلهانة مركز إطسا حقل مشاهدات أبيض، وتحدث الأستاذ الدكتور إبراهيم مخيمر عن الآفات الحشرية التي تصيب المحصول وعلامات الإصابة وطرق الوقاية والعلاج وكذلك العمليات الزراعية الواجب اتباعها خلال هذه الفترة الحالية في حياة النبات.

وكذلك تحدث الأستاذ الدكتور سعيد الشبراوي عن الأمراض التي تصيب المحصول ومظهر الإصابة وطرق الوقاية والعلاج العمليات الزراعية الواجب اتباعها خلال هذه الفترة من حياه النبات.

وتحدث أيضا المهندس طه داهش أخصائي المحصول بالمديرية عن دور الإرشاد في الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية وتوفير تقاوي البحوث للمزارعين بكل الإدارات الزراعية.
وكذلك أيضا قد تحدث المهندس محيي محمد أخصائي المحصول بالمركز بضرورة الاهتمام بالمحصول.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات