القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو.. قادة الغد بأبوكساه وشكشوك يلبون نداء استغاثة بحيرة قارون

 
الخبر المصري : محمد السمالوسي

تئن بحيرة قارون منذ زمن مما تتعرض له من كوارث بيئية قضت عليها، وتستغيث وتنادي.. لعل وعسى أن يكون لندائها صدى لدى أهلها.

وفي يوم ما لبى شباب أبوكساه وشكشوك وفتياتها نداء استغاثة بحيرة قارون الأسيف بإطلاق مبادرة «فأسقيناكموه» لإنقاذ البحيرة من كارثة التلوث البيئي.. فلقد تمكنت المهندسة نورا حسن من تشكيل فريق عمل شبابي مميز على أعلى درجة من الثقافة والعلم والوعي لمد يد العون والمساعدة للبحيرة وأهلها.

 فتحت شعار «شريان حياة» خُلقت مبادرة«فأسقيناكموه» هادفة إلى الحفاظ على الموارد المائية وإنقاذ الثروة السمكية ورفع الوعي البيئي لأبناء وطلبة وأهالي قرية شكشوك.

فلا يخفى على أحد أن  البحيرة تغتصب كل ثانية بكل أشكال التلوث البيئي المؤلم بسبب الصرف الصحي والزراعي والصناعي.

مما أدى  إلى اغتيال الثروة السمكية في وضح النهار على مرأى ومسمع من المسئولين.

ونتج عن سحق الثروة السمكية بها إلى ارتفاع نسبة البطالة بين أبنائها العاملين بالصيد مما ألجأهم إلى السفر إلى أسوان والسويس وغيرها فقدر لهم حوادث مفجعة موجعة يعلمها الجميع أثناء سعيهم على أرزاقهم فسالت دماءهم الزكية على الطرقات من أسوان جنوبا إلى السويس شرقا.

وإيمانا من شباب طاهر ذكي إيجابي يؤمن بفاعليته الاجتماعية بدأت مبادرة«فأسقيناكموه» تشق طريقها للنور والتنفيذ عبر بوابة وزارة الشباب والرياضة وبرنامج تنمية أبناء الصعيد، فقام الشباب الواعي بعقد الندوات والمحاضرات في المدارس الحكومية وفي مراكز الشباب، بالإضافة إلى إطلاق مشروع (شاطئ فأسقيناكموه) بتنظيف البحيرة وتجميلها وتشجيرها.

ويطالب شباب المبادرة من الجهات المعنية ورجال الأعمال وكافة الأحزاب والجمعيات بدعمهم من أجل استكمال رؤيتهم الطموحة لعودة بحيرة قارون إلى الوضع الذي يليق بها.. وفي هذا الفيديو الرؤية المستقبلية للمبادرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات